الأردن يتفق على برنامج بقيمة 1.3 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي

نشر
آخر تحديث

قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن الأردن وقع برنامجا جديدا بقيمة 1.3 مليار دولار مع صندوق النقد الدولي.

وقالت بترا إن البرنامج مدته أربع سنوات، لكنها لم تعط مزيدا من التفاصيل.

وفي ديسمبر كانون الأول، قال وزير المالية الأردني محمد العسعس إن اتفاقا جديدا مع صندوق النقد الدولي سيضمن تخفيض تكاليف خدمة الدين العام البالغ 42 مليار دولار، والذي ارتفع بوتيرة سريعة في السنوات العشر الماضية نتيجة تأثر الاقتصاد بالصراعات في  المنطقة.

برنامج الأردن الجديد مع صندوق النقد بفائدة 3%

 نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) عن وزير المالية محمد العسعس قوله اليوم الخميس إن الأردن سيدفع فائدة ثلاثة بالمئة في إطار برنامجه الجديد مع صندوق النقد الدولي الذي مدته أربع سنوات وقيمته 1.3 مليار دولار.

صندوق النقد يتوصل لاتفاق على برنامج إقراض جديد بقيمة 1.3 مليار دولار مع الأردن

قال صندوق النقد الدولي اليوم الخميس إنه توصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع الأردن على برنامج جديد بقيمة 1.3 مليار دولار مدته أربع سنوات يهدف لدعم النمو الاقتصادي وتحفيز خلق الوظائف مع تعزيز استقرار المالية العامة.

وأضاف الصندوق في بيان أن البرنامج الذي تم ترتيبه وفق "تسهيل الصندوق الممتد" يجب أن توافق عليه إدارة صندوق النقد وأن يقره المجلس التنفيذي للصندوق، وهو ما يُتوقع أن يحدث في مارس آذار.

وقال إن جدول أعمال الاصلاح الهيكلي في الأردن "مصمم لتحسين مناخ الاستثمار وخفض التكاليف على الشركات، وهو ما سييسر خلق الوظائف، بينما يحمي أيضا الفقراء والفئات الأكثر ضعفا في الأردن".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة