أرامكو السعودية تخفض سعر بيع الخام لشهر أبريل بعد تهاوي اتفاقية أوبك مع روسيا

نشر
آخر تحديث

خفضت السعودية سعر البيع الرسمي لشهر أبريل نيسان لكل درجات نفطها الخام لجميع الوجهات بعد تهاوي اتفاقية أوبك مع روسيا بشأن إمدادات النفط الجمعة .

وقالت شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط في بيان في ساعة متأخرة من مساء السبت إن الشركة حددت سعر بيع خامها العربي الخفيف لآسيا لشهر أبريل بخصم قدره 3.10 دولار عن متوسط أسعار خامي سلطنة عمان ودبي وبانخفاض ستة دولارات للبرميل عن مارس آذار .

وخفضت أرامكو سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف لشهر أبريل نيسان للولايات المتحدة 3.75 دولار للبرميل عن مؤشر اسكي بتراجع سبعة دولارات عن مارس آذار.

وخفضت أرامكو سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف لشمال غرب أوروبا بخصم 10.25 للبرميل عن سعر برنت بتراجع ثماني دولارات للبرميل

وانتهت اتفاقية استمرت ثلاث سنوات بين أوبك وروسيا يوم الجمعة بعد أن رفضت موسكو دعم تخفيضات نفطية أكبر بسبب تفشي فيروس وردت أوبك بإنهاء كل القيود على إنتاجها.

وهوت أسعار النفط عشرة بالمئة، إذ جدد التطور المخاوف من شبح انهيار الأسعار في 2014، عندما تنافست السعودية وروسيا على الحصص السوقية مع منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة التي لم يسبق لها مطلقا المشاركة في اتفاقات الحد من الإنتاج.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة