ارتفاع أرباح طيران الإمارات بأكثر من 20% في عامها المالي 2019/2020

نشر
آخر تحديث

أعلنت شركة طيران الإمارات ارتفاع أرباحها لعامها المالي 2019/2020 بـ 21%، حيث حققت الناقلة التابعة لحكومة دبي أرباحاً بـ 1.1 مليار درهم، أي ما يعادل 288 مليون دولار، في الاثني عشر شهرا المنتهية 31 مارس آذار.

هذا وانخفضت الإيرادات بـ 6% إلى 92 مليار درهم، ما عزته الشركة إلى تنفيذ أعمال على مدرج طائرات بمطار دبي الدولي في العام الماضي، مما اضطرها لخفض الطاقة لمدة 45 يوما، إلى جانب تفشي فيروس كورونا الذي سحق الطلب على السفر.

وأوقفت شركة الطيران رحلات الركاب المنتظمة أواخر مارس آذار لكنها سيرت منذ ذلك الحين بعض الرحلات للأجانب المغادرين للإمارات، كما أن رحلات الشحن مستمرة.

وشهدت شركتها الشقيقة لخدمات المطارات دناتا انخفاضا للأرباح بنسبة 57% إلى 618 مليون درهم، وهو ما عزته إلى زيادة الاستثمار في قسمي التموين وخدمات المطارات وضعف الطلب على السفر.

وكانت أرباح دناتا ستنخفض 72% لو لم تتخارج من استثمار، وبدأت الوحدة مراجعة لأنشطة السفر التي سجلت مخصصات انخفاص قيمة 132 مليون درهم.

هذا وتراجعت أرباح مجموعة الإمارات، التي تضم في أصولها طيران الإمارات ودناتا، 28% إلى 1.7 مليار درهم. ونزلت الإيرادات 4.8% إلى 104 مليارات.

وقالت المجموعة إن أسعار صرف غير مواتية كلفتها أرباحا تبلغ مليار درهم، لكنها لقيت بعض الدعم من انخفاض أسعار النفط.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة