موسكو تبلغ عن زيادة وفيات أبريل بـ 18% عن الشهر نفسه من العام الماضي

نشر
آخر تحديث

أظهرت بيانات رسمية أن العدد الإجمالي للوفيات المسجلة في موسكو ارتفع بشدة في أبريل نيسان مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي وكان أعلى بكثير أيضا من العدد الذي أكدت السلطات رسميا أنه ناجم عن فيروس كورونا المستجد.

ويزيد هذا من احتمال أن يكون الإحصاء الرسمي لوفيات مرض كوفيد-19 التنفسي الذي يسببه فيروس كورونا يقلل بشدة من حجم انتشار الفيروس في العاصمة الروسية.

وينظر عديد من الدول إلى إحصائيات "الوفاة عامة" كدليل لفهم الأثر الكامل للفيروس، إذا أن بعض الوفيات الناجمة عن كوفيد-19 تمضي دون تسجيل، في حين أن عدد الوفيات جراء الأمراض الأخرى ربما يزيد أيضا في وقت تتعرض فيه أنظمة الرعاية الصحية لضغوط.

وأظهرت البيانات التي نشرت اليوم الأحد أن موسكو سجلت 11846 حالة وفاة في المجمل في أبريل نيسان، وهو أول شهر تسجل فيه المدينة عددا كبيرا من الوفيات نتيجة لكوفيد-19.

ويزيد هذا العدد 18 في المئة عن الوفيات المسجلة في أبريل نيسان 2019.

ويقارن ذلك العدد الكبير من الوفيات مع 658 حالة وفاة فقط أعلنت السلطات أنها بسبب فيروس كورونا.

وكانت روسيا سجلت حتى اليوم الأحد ما إجماليه 1915 وفاة جراء فيروس كورونا المستجد. وزادت حالات الإصابة 11012 في الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما يرفع العدد في أنحاء البلاد إلى 209688.

وتجاوزت حالات الإصابة بالفيروس في روسيا تلك المسجلة في فرنسا وألمانيا هذا الأسبوع لتحتل بذلك المرتبة الخامسة على مستوى العالم.

وسجلت روسيا أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد في 26 مارس آذار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة