الممثل التجاري الأميركي يؤيد الرسوم الجمركية لتعزيز الإنتاج المحلي من المعدات الطبية

نشر
آخر تحديث

قال الممثل التجاري الأميركي روبرت لايتهايزر إنه يعتقد أن المنتجات الطبية اللازمة لمكافحة الجائحة الحالية لفيروس كورونا وأي تفشيات في المستقبل يجب أن تصنع محليا وإنه يؤيد زيادة الرسوم الجمركية على تلك المنتجات.
 
وأبلغ لايتهايزر جلسة استماع في مجلس النواب الأميركي أنه لا يؤيد خفض الرسوم الجمركية على المنتجات الطبية الضرورية مثلما اقترح الاتحاد الأوروبي ودول أخرى، مجادلا بأن ذلك سيزيد من انتقال الإنتاج إلى الخارج.
 
وقال لايتهايزر إنه "يؤيد إلى حد بعيد زيادة الرسوم الجمركية على الأشياء التي نحتاجها في إطار خطة شاملة لضمان أننا في المرة القادمة سيكون لدينا قدرات التصنيع المحلية في هذه المجالات".

وقال روبرت لايتهايزر إن مسؤولين صينيين أكدوار مرارا تعهدهم بشراء المزيد من البضائع والخدمات الأمريكية بحسب ما جرى الاتفاق عليه بموجب اتفاق التجارة المرحلة 1، مضيفا أنه جرى تسجيل مشتريات بنحو عشرة مليارات دولار حتى الآن.

وأبلغ لايتهايزر أعضاء لجنة الموازنة الأميركية بمجلس النواب أن الصين اشترت قطنا أميركيا بحوالي مليار دولار منذ دخول اتفاق التجارة حيز التنفيذ في فبراير شباط، وهو ما فاق كثيرا المستويات السابقة، لكنه قال إن ذلك لا يزال أقل من مستويات مستهدفة أعلى كثيرا للعام.
 
ولم يذكر المستوى المستهدف في نهاية العام لمشتريات القطن.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة