مؤشر PMI للقطاع الخاص غير النفطي في مصر يرتفع إلى 44.6 في يونيو من 40.7 في مايو

نشر
آخر تحديث

ارتفع مؤشر مدراء المشتريات للقطاع الخاص غير النفطي PMI الصادر عن IHS Markit إلى 44.6 نقطة في يونيو من 40.7 في مايو وبعد أن كان قد سجل مستوى قياسياً منخفضاً في ابريل عند 29.7 نقطة.

وتماشياً مع الرقم الرئيسي، ارتفعت أيضاً المؤشرات الفرعية للإنتاج والطلبات الجديدة إلى أعلى مستوياتها في أربعة أشهر خالل شهر يونيو. على الرغم من استمرار الإشارة إلى التراجع الملحوظ في النشاط والطلب على مستوى القطاع الخاص غير المنتج للنفط في مصر، فقد انخفض معدل االنكماش بشكل ملحوظ عن الشهر السابق.

واستفادت العديد من الشركات من الرفع الجزئي للقيود المتعلقة بجائحة كوفيد-19 ،وأفادت بزيادة ساعات العمل ووجود عقود جديدة من العملاء. ومع ذلك، ظل النشاط في معظم القطاع ضعيفاً، وذلك غالباً بسبب القيود المفروضة على السفر والسياحة.

في الوقت نفسه، ارتفع حجم الأعمال المتراكمة لدى الشركات المصرية للشهر الثاني على التوالي وبوتيرة قياسية، ليشير إلى تقييد الشركات بشكل متزايد بقدرة الأعمال. أيضا كان التفاؤل بالنشاط المستقبلي هو األعلى في عام 2020 حتى الآن، حيث أشارت الشركات إلى أن الحكومة تتطلع إلى تخفيف قيود كوفيد-19 ُ بشكل أكبر. وأعربت الشركات عن أملها في أن يعيد ذلك الطلب في القطاع الخاص ويدعم زيادة الوظائف في المستقبل.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة