معركة قانون العمل في كاليفورنيا لـ Uber وLyft لم تنته بعد

نشر
آخر تحديث

حصلت Uber وLyft على طريقهما يوم الخميس 20 أغسطس عندما قضت محكمة الاستئناف بمنحهم إرجاءً مؤقتًا بناءً على أمر يطالبهما بإعادة تصنيف السائقين كموظفين.

 لكن معركتهم القانونية في هذه القضية - وفي أماكن أخرى في كاليفورنيا - لم تنته بعد.

تتضمن القضية دعوى قضائية من المدعي العام في كاليفورنيا ومحامي المدينة من سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وسان دييغو تزعم أن Uber و Lyft انتهكتا قانون العمل الجديد للولاية، من خلال عدم تصنيف سائقي سيارات الأجرة كموظفين.

يهدف القانون إلى توفير حماية إضافية للعاملين عن طريق تثبيت اختبار ثلاثي الشعب لمعرفة ما إذا كان العامل مستقلاً حقًا أو ينبغي اعتباره موظفًا.

لكي يتم اعتبار العمال مستقلين، يجب أن يكونوا "خاليين من سيطرة وتوجيه كيان التوظيف".

في 10 أغسطس، منحت محكمة ابتدائية الدولة أمرًا قضائيًا أوليًا يتطلب من أوبر وليفت إعادة تصنيف سائقيها كموظفين اعتبارًا من 21 أغسطس قبل أن تمدد محكمة الاستئناف فترة الوقف. يتطلب الأمر القضائي من Uber و Lyft تحمل التكاليف الإضافية المتعلقة بالتوظيف إذا استمروا في العمل في الولاية، مثل ضرائب الرواتب والتأمين ضد البطالة.

قالت الشركات إنها ستضطر إلى الإغلاق مؤقتًا في كاليفورنيا من أجل إعادة صياغة أعمالها للامتثال للأمر القضائي وإعادة توظيف العمال كموظفين.

 قالوا إنهم سيضطرون على الأرجح إلى خفض عدد العمال الذين يمكنهم توظيفهم بمجرد عودتهم، وإنشاء جداول عمل أكثر صرامة للسائقين ورفع الأسعار للركاب.

وقالت Lyft إنها ستغلق في كاليفورنيا بحلول منتصف ليل الخميس عندما كان من المقرر أن ينتهي وقف الأمر القضائي قبل أن تصدر محكمة الاستئناف حكمها.

عكست Lyft قرارها في ضوء تعديل الحكم.

يجادل المسؤولون في كاليفورنيا بأنه لا يوجد في القانون ما يلزم Uber وLyft بإلغاء العمل المرن للسائقين، لكن الشركتين قالتا إنه سيكون من غير المعقول من الناحية اللوجستية بالنسبة لهما عدم القيام بذلك.

في الوقت الحالي، تقول Uber وLyft إنهما سيظلان في الولاية بموجب نفس النظام الذي يستخدمانه عادةً، لكن لا تزال هناك العديد من الأحداث التي يمكن أن تغير ذلك.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة