مبيعات Black Friday عبر الإنترنت تتجه لتسجيل مستويات تاريخية مرتفعة

نشر
آخر تحديث

تتجه المبيعات عبر الإنترنت في الجمعة السوداء (Black Friday) على المسار الصحيح للوصول إلى مستوى قياسي هذا العام، حيث قام المتسوقون بتمشيط مواقع الويب بحثا عن صفقات، وسط تجنب المتاجر بسبب جائحة فيروس كورونا، وفقًا للبيانات الأولية من Adobe Analytics.

وحتى وقت متأخر من يوم الجمعة، كانت المبيعات عبر الإنترنت في طريقها لتصل إلى ما بين 8.9 مليار دولار و9.6 مليار دولار، بزيادة تتراوح بين 20% و 29% عن العام الماضي، اعتمادًا على عدد المتسوقين الذين يجرون عمليات شراء في وقت متأخر من الليل.

وهذا العام سُجل استخدام الهواتف الذكية لإجراء 42% من عمليات الشراء عبر الإنترنت حتى مساء يوم الجمعة، أي بزيادة 7% عن العام الماضي.

يذكر أن Adobe Analytics تراقب تعاملات 80 من أكبر 100 شركة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة.

ومع زيادة التسوق عبر الإنترنت في يوم (Black Friday)، تشير توقعات الشركة إلى أن المستهلكون الأمريكيون سينفقون ما لا يقل عن 6.2 مليون دولار في الدقيقة في يوم مبيعات العطلات.

وتتوقع Adobe أن يسجل "Cyber Monday" مبيعات تاريخية، بإجمالي مبيعات عبر الإنترنت تتراوح بين 11.2 مليار دولار و 13 مليار دولار - بزيادة 19% إلى 38% بالمقارنة مع العام الماضي.

وقالت الشركة إن المبيعات عبر الإنترنت سجلت رقما قياسيا في يوم عيد الشكر، حيث قفزت بنسبة 21.5% لتصل إلى 5.1 مليار دولار، مشيرة إلى أن ما يقرب من نصف هذه المبيعات جاءت من الهواتف الذكية.

وحصل تجار التجزئة أيضًا على زيادة في المبيعات بعد تقديم خدمة الالتقاط من الرصيف "curbside pickup" وهي خدمة تتيح للعملاء استلام طلباتهم من موقع مناسب، بدلاً من شحنها إلى منازلهم.

وبحسب Adobe، كان المتسوقون - الذين يعيشون في ولايات ذات قيود بسبب كورونا - أكثر ميلًا لشراء الهدايا عبر الإنترنت، وتم تسجيل نموًا أعلى بمقدار 3.4 مرات على أساس سنوي في التسوق عبر الإنترنت في تلك المناطق في يوم عيد الشكر مقارنة بالولايات ذات القيود الأقل.

وخلال يوم البلاك فرايدي، كانت الألعاب الأكثر مبيعًا هي Star Wars و Hot Wheels وألعاب Nerf وألعاب الفيديو بما في ذلك Super Mario 3D All-Stars و Madden NFL 2 و NBA 2K21.

وفي فئة الأجهزة الإلكترونية سجلت سماعات Apple AirPods والمقلاة الهوائية وAmazon Fire TV  أعلى المبيعات.

وكانت الألعاب ومنتجات العناية الشخصية من بين أقوى فئات الإنفاق، وفقًا لشركة Adobe. قفز الإنفاق عبر الإنترنت على الألعاب بنسبة 294% وارتفع بنسبة 278% على منتجات العناية الشخصية مقارنة بالمتوسطات اليومية لشهر أكتوبر. نمت مبيعات اللوازم المكتبية والمفروشات بنسبة 114% و 109% على التوالي.

وعلى الرغم من زيادة الإنفاق على الملابس في يوم عيد الشكر، مقارنة بمتوسط الإنفاق اليومي الذي شهده تجار التجزئة في أكتوبر، إلا أنه لا يزال أقل من مستويات العام الماضي.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة