أداء متباين لأسواق الخليج الرئيسية الأسبوع الماضي

نشر
آخر تحديث

تباين أداء أسواق الأسهم الرئيسية بالخليج عند الإغلاق في آخر جلسات الأسبوع الماضي، بعد أحجام تداول متواضعة في ظل غياب كثير من المستثمرين الأجانب بسبب عطلات عيد الميلاد.

وتراجع المؤشر السعودي الرئيسي 0.2 بالمئة، متأثرا بهبوط سهم مصرف الراجحي 0.7 بالمئة وانخفاض سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر بنوك المملكة، 0.8 بالمئة.

وعلى مدار الأسبوع الماضي، تكبد المؤشر خسائر بنحو 0.1%.

تراجعت صادرات السعودية النفطية في أكتوبر تشرين الأول 18.9 مليار ريال (5.04 مليار دولار)، منخفضة بما يقارب الثلث، في حين هبطت الصادرات غير النفطية 0.3 بالمئة.

ومن المتوقع انكماش اقتصاد المملكة خمسة بالمئة هذا العام، بحسب تقديرات صندوق النقد الدولي.

وصعد مؤشر سوق دبي الرئيسي 0.6 بالمئة، إذ ارتفع سهم إعمار العقارية القيادي اثنين بالمئة وتقدم سهم بنك دبي الإسلامي 0.7 بالمئة.

وتكبد المؤشر الرئيسي خسائر بنحو 0.9% الأسبوع الماضي، بعد أسبوعين متتالين من المكاسب.

وأغلق سهم داماك العقارية على ارتفاع 0.7 بالمئة بعد موافقة مجلس إدارة الشركة على زيادة حصتها في مشروع ناين إلمز العقاري في لندن إلى 40 بالمئة من 20 بالمئة.

بدأت دبي حملة تطعيم بلقاح فايزر-بيونتك مجانا أمس الأربعاء، حسبما أعلنته حكومة الإمارة، لتنضم بذلك إلى السعودية التي أصبحت الأسبوع الماضي أول دولة عربية تبدأ في استخدام هذا اللقاح.

في أبوظبي، تراجع المؤشر 0.3 بالمئة تحت وطأة هبوط سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 0.5 بالمئة وانخفاض سهم بنك أبوظبي التجاري واحدا بالمئة. وعلى مدار الأسبوع الماضي، تراجع المؤشر بنحو 0.2%.

وزاد المؤشر القطري 0.3 بالمئة، منهيا تراجعا استمر ثلاث جلسات، ومدعوما بصعود سهم مصرف قطر الإسلامي 2.2 بالمئة ومصرف الريان 1.7 بالمئة. وتمكن المؤشر الرئيسي من تسجيل مكاسب أسبوعية بنحو 0.6%.

خارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية المصري 0.1 بالمئة مدعوما بقفزة لسهم شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية 4.1 بالمئة.

ولم يتمكن المؤشر من تسجيل مكاسب أسبوعية للأسبوع الثالث على التوالي، حيث هبط الأسبوع الماضي بنحو 1.5%.

قالت وزيرة الصحة في البلد العربي الأكثر سكانا أمس الأربعاء إن مصر تعمل على زيادة إمداداتها من لقاحات كوفيد-19 مع ارتفاع عدد الإصابات المسجلة.
    
السعودية    تراجع المؤشر 0.2 بالمئة إلى 8703 نقاط
أبوظبي      هبط المؤشر 0.3 بالمئة إلى 5126 نقطة
دبي         ارتفع المؤشر 0.6 بالمئة إلى 2528 نقطة
قطر         تقدم المؤشر 0.3 بالمئة إلى 10538 نقطة
مصر         صعد المؤشر 0.1 بالمئة إلى 10684 نقطة
البحرين     تراجع المؤشر 0.2 بالمئة إلى 1493 نقطة
سلطنة عمان  استقر المؤشر عند 3597 نقطة
الكويت      خسر المؤشر 0.1 بالمئة مسجلا 6088 نقطة

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة