Volkswagen تسعى لشراكات في سباق على المواد الخام لبطاريات السيارات الكهربائية

طباعة

قال أحد أعضاء مجلس إدارة Volkswagen إن أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا تجري محادثات مع موردين لضمان الحصول المباشر على المواد الخام لبطاريات السيارات الكهربائية من خلال شراكات.

تحاول Volkswagen زيادة سيطرتها على سلسلة التوريد في صناعة السيارات، والتي تعطي أولئك الذين لهم وصول مباشر إلى الرقائق الالكترونية والليثيوم ميزة حاسمة للتغلب على الاختناقات وتشغيل المصانع بكامل طاقتها.

وتهدف الخطة أيضا إلى اللحاق بمنافسين، منهم Tesla و BMW، اللتان أبرمتا بالفعل صفقات توريد مع منتجين لليثيوم، وهو العنصر الأكثر أهمية في بطاريات السيارات الكهربائية.

وقال توماس شامول عضو مجلس إدارة Volkswagen المسؤول عن التكنولوجيا لرويترز "نحن جميعا في سباق، الأمر يتعلق بتصنيع الخلايا الأقل تكلفة، بغض النظر عن تصنيع الخلايا، وهو مجال جديد لأعمالنا، نحتاج إلى الانتقال للتكامل الرأسي بقوة أكبر، وشراء وتأمين المواد الخام، ويمكن أن يحدث هذا من خلال أشكال عدة من التعاون".

وقال شامول إن السيطرة المباشرة على توريد المواد الخام- التي تشمل أيضا الجرافيت والكوبالت والنيكل- من خلال شراكات هو أيضا أمر حيوي لضمان تحكم أفضل في التكاليف.

وأضاف قائلا "80 بالمئة من تكاليف الخلايا تحددها المواد الخام، لذلك من الواضح أن هناك حاجة إلى مزيد من المشاركة".