14:55 16-06-2021

فنجان القهوة في قطر هو الأغلى في العالم!

طباعة


صحيح أن متوسط دخل الفرد في قطر هو الأعلى عالميا، غير أن أفراد المجتمع يدفعون ضريبة ذلك اللقب ارتفاعاً مضطرداً في تكلفة المعيشة، وأسعار السلع و الخدمات التي تصنف من بين الأعلى في المنطقة، و بعضها الأعلى قياسا بعواصم كبيرة في العالم.

فمتوسط سعر فنجان القهوة في قطر يكلّفك 6.4 دولار وهذا اكثر من ضعف تكلفة فنجان قهوة في نيويورك البالغ 3.12 دولار، وفق دراسة لبنك UBS


تمثل المقاهي في قطر، ما قبل كورنا، متنفسا لغالبية الشباب والشيبان، و زوايا لاجتماعات العمل لقطاع الاعمال، ما فتح العيون والأبواب نحو خيارات استثمارية، ودفع بالكثير من رواد الأعمال لاختيار خدمات المقاهي كوجهة استثمارية قليلة المخاطر، مرتفعة العائد، منخفضة التكلفة.

خيار تطور فيما بعد إلى سباق محموم بين جمهور الرواد لاستقطاب العلامات التجارية الكبرى التي ما تزال تجد طريقها إلى قلوب أصحاب الدخول المرتفعة .


القيم الإيجارية المرتفعة ، و أجور العمالة ، و ارتفاع تكاليف الإنتاج و صغر حجم السوق أسباب يراها أصحاب الشأن أنها وراء ارتفاع أسعار السلع في قطر و بنسب متفاوتة ، و التي غالبا ما تطال قطاع الضيافة بالعموم، و يفتح أبواب الاستهجان و التهكم على منصات وسائل التواصل الاجتماعي ، و التي يرى أصحابها ان تكلفة السفر و الإقامة الى احد الدول الاسيوية لمدة أسبوع هي اقل تكلفة من إقامة ثلاث ليالي في احد فنادق الدوحة.