اجتماع طارئ لمجموعة السبع حول الانسحاب الأميركي من أفغانستان

نشر
آخر تحديث

يستضيف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اجتماعا طارئا لزعماء مجموعة السبع الثلاثاء 24 أغسطس للنقاش حول الوضع في أفغانستان عقب الانسحاب الأميركي، فضلا عن دراسة تحركاتهم المقبلة.

وتحاول دول مجموعة السبع، المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان، صياغة خطة للمدى القريب وللمستقبل لمشكلة اللاجئين في أفغانستان، حيث يتجمع الآلاف من اللاجئين الأفغان حول مطار كابول في محاولة للخروج من الدولة، في وقت تقوم فيه الدول بتنفيذ إحدى أكبر عمليات الإجلاء الجوي في التاريخ لإخراج مواطنيها، عقب قيام تنظيم طالبان بمسك زمام الأمور في الدولة.

ويأتي الاجتماع الافتراضي على خلفية الانسحاب الأميركي المضطرب من أفغانستان، قبل أن تسيطر قوات طالبان على البلاد في غضون 10 أيام تقريبًا مع استسلام الجيش والحكومة الأفغانية، فضلا عن اقتراب الموعد النهائي المحدد من لسحب كافة قواتها من أفغانستان والمقرر في 31 أغسطس 2021.

وعلى عكس الولايات المتحدة، تعتزم بريطانيا ترك نحو 1000 جندي من قواتها في أفغانستان حتى يتم إجلاء جميع مواطنيها، بالإضافة إلى المواطنين الأفغان الذين عملوا مع قواتها، وليس لديها تاريخ انسحاب محدد.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة