16:07 15-09-2021

إكسبو 2020 دبي يشترط إما الحصول على لقاح كورونا أو تقديم نتيجة فحص سلبية للحضور

طباعة

قال منظمو معرض إكسبو 2020 دبي اليوم الأربعاء إنه يتعين على الزوار بدءا من سن 18 عاما تقديم ما يثبت تلقيهم اللقاح المضاد لمرض كوفيد-19 أو نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا.

وقالت المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي ريم الهاشمي، في بيان "سنستمر في الالتزام بإرشادات كبار الخبراء العلميين والطبيين، وتعديل إجراءاتنا حسبما تقتضي الأحوال.. يتسم هذا الإجراء بالمسؤولية والمرونة والأهمية في وقت نستعد فيه لفتح أبوابنا للعالم".

وتطلب دبي، التي أعادت فتح أبوابها للزوار الأجانب في يوليو 2020، من معظم الوافدين من الخارج تقديم اختبار سلبي قبل الصعود على متن الطائرات المتجهة إلى الإمارة.

ويتم أيضا إجراء اختبار للقادمين من بلدان معينة عند الوصول.

وبالنسبة لزوار المعرض سيتم قبول اللقاحات المعترف بها في البلد الأصلي للزائر في حين سيتم إجراء اختبارات تفاعل البوليميرات المتسلسل PCR للكشف عن فيروس كورونا مجانا لحاملي التذاكر، حسبما تقول الهيئة المنظمة.

ويتمسك المسؤولون بهدف ما قبل الجائحة المتمثل في استقبال 25 مليون زائر عبر بوابات المعرض، أي أكثر من ضعف سكان الإمارات البالغ عددهم 10 ملايين نسمة.

واجتذب المعرض السابق في ميلانو بإيطاليا في عام 2015 حوالي 21.5 مليون زائر.

وتسجل الإمارات حوالي 600 إصابة يوميا في انخفاض كبير عن ذروة التفشي في فبراير عندما بلغت الإصابات اليومية نحو 4000 إثر تدفق السياح الأجانب إلى دبي في فصل الشتاء.

ولا تكشف الحكومة عن مكان حدوث العدوى في البلاد. ولا تزال الكمامات إلزامية في الأماكن العامة ويتم فرض قيود فيما يتعلق بالكثافة في الأماكن العامة.

وقال المنظمون بالفعل إن جميع العاملين في إكسبو سيتم تطعيمهم بالكامل.

وأضافوا أن 80% من سكان البلاد حصلوا على التطعيم بكامل جرعتيه.