اتفاق بين المديرة المالية لهواوي ومدعين أميركيين لتسوية تهم الاحتيال المصرفي

نشر
آخر تحديث

قالت مصادر مطلعة لرويترز إن المديرة المالية لشركة هواوي منغ وان تشو توصلت إلى اتفاق مع مدعين أميركيين لتسوية قضية الاحتيال المصرفي المقامة ضدها، وذلك في عملية من شأنها أن تسمح لها بمغادرة كندا وتخفف إحدى نقاط التوتر بين أكبر قوتين في العالم.

وجاء في وثيقة قضائية الجمعة 24 سبتمبر أن الحكومة الأميركية قالت إن ممثلين عنها سيتوجهون إلى محكمة اتحادية في بروكلين لمناقشة تسوية للتهم الموجهة إلى منغ.

وأُلقي القبض على منغ في مطار فانكوفر الدولي في ديسمبر 2018 بناء على مذكرة من الولايات المتحدة، ووجهت إليها تهم الاحتيال المصرفي والإلكتروني على خلفية مزاعم بتضليل HSBC بشأن التعاملات التجارية لعملاق معدات الاتصال في إيران.

 وكانت رويترز أيضا نشرت اليوم أن الولايات المتحدة توصلت إلى اتفاق تأجيل المحاكمة مع منغ.

وقال شخصان مطلعان آخران إن الاتفاق يتعلق بمنغ وحدها ولا تزال التهم الأميركية ضد الشركة قائمة.

بالإضافة إلى حل نزاع بين الولايات المتحدة والصين، يمكن للاتفاق أيضا أن يمهد الطريق للإفراج عن كنديين اثنين، وهما رجل الأعمال مايكل سبافور والدبلوماسي السابق مايكل كوفريج، المحتجزين في الصين منذ اعتقالهما بعد فترة وجيزة من احتجاز منغ في 2018.

وفي أغسطس، قضت محكمة صينية على سبافور بالسجن 11 عاما بتهمة التجسس.

ورفضت متحدثة باسم هواوي التعقيب، كما رفض متحدث باسم مكتب المدعي العام الأميركي في بروكلين التعليق، ولم يتسن على الفور التواصل مع محامي منغ للحصول على تعليق.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة