إغلاق مراكز وضغوط بيعية في أسواق الخليج الكبرى وفورة صعود بمصر

نشر
آخر تحديث

أنهت غالبية أسواق الخليج الكبرى تعاملات الأربعاء على تراجعات شبه جماعية مع ظهور الضغوط البيعية في أسواق السعودية والإمارات.

وفي الإمارات، تراجع سوق العاصمة أبوظبي مع هبوط الأسهم القيادية وفي مقدمتها سهم اتصالات والذي فقد نحو 17% من قيمته في آخر 4 جلسات مع تعديلات ادخلت على وزن السهم

وتراجع السوق السعودي مع ضغوط على أسهم التجزئة فيما ضغطت أسهم البنوك على سوق دبي المالي في الجلسة قبل الأخيرة لتعاملات الأسبوع الجاري.

وارتفع السوق الكويتي مع نجاح المؤشر في اختراق مستويات فنية هامة، فيما دعمت البنوك أداء بورصة قطر التي ارتفع مؤشرها في جلسة هادئة غاب عنها المستثمر الأجنبي بالتزامن مع عطلات أعياد الميلاد المجيد.

وارتفعت بورصة مصر على نحو جماعي بفعل مشتريات المؤسسات المحلية.

الضغوط البيعية تعاود الظهور بالسوق السعودي

عادت الضغوط البيعية للظهور بالسوق السعودي مجددا بعد اختفائها على مدار جلستين وذلك على خلفية انخفاض طفيف لأسعار النفط وعودة شبح إغلاق جديدة بسبب المتحور أوميكرون.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودي متراجعا بنحو نصف النقطة المئوية حول مستويات 11200 نقطة.

وارتفع سهم البنك السعودي للاستثمار بنحو 10% بعد إعلان البنك عن توزيعات سخية عن 2021 بأكثر من نصف مليار ريال.

المؤسسات المحلية تدعم إغلاق أخضر لبورصة مصر

ارتفعت مؤشرات بورصة مصر على نحو جماعي في ختام تعاملات الأربعاء بدعم من مشتريات مؤسسات محلية وأداء قوي للأسهم العقارية.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق مرتفعا بنحو 1% حول مستويات 11600 نقطة غير بعيد عن مستويات ما قبل الجائحة والمسجلة في مارس آذار من 2020.

وارتفعت أسهم مصر الجديدة للإسكان ومدينة نصر بنسب تتراوح ما بين 4-6% من إعلان سلسلة من البيانات الإيجابية للقطاع.

 

 

 - مؤشر سوق أبوظبي يسجل أدنى إغلاق له في شهر
- مؤشر سوق دبي يسجل أدنى إغلاق في 3 أسابيع
- المؤشر الأول الكويتي يستعيد مستويات 7600 نقطة مرتفعا للجلسة الثالثة على التوالي

سوق أبوظبي المالي:

فقد المؤشر مستويات 8400 نقطة بعد انخفاضه في جلسة الأربعاء بنسبة 0.7% ليغلق عند أدنى مستوياته في نحو شهر بعد تسجيلة أربع جلسات متتالية من الانخفاض.

وجاء الضغط الرئيسي من القيادي اتصالات الذي واصل عملية التصحيح السعري بعد ارتفاعه لققم تاريخية في بداية ديسمبر الحالي نتيجة رفع وزنه على مؤشري MSCI و FTSE.

وانخفض سهم اتصالات بنحو 17% في آخر 4 جلسات مسجلا أطول سلسلة تراجعات يومية في نحو 4 أشهر.

سوق دبي المالي:

تراجع المؤشر العام بنحو 0.8% مسجلا أدنى إغلاق له في نحو 3 أسابيع بضغط من قياديات البنوك ووسط سيولة ضعيفة بلغت نحو 211 مليون درهم.

وتراجع سهم الإمارات دبي الوطني بنسبة 2.6% ليختبر مستويات 13 درهما ويفقد جميع مكاسب شهر ديسمبر الحالي ، كما تراجع سهم بنك دبي الإسلامي بأكثر من 1% مسجلا أدنى إغلاق له في أسبوعين .

بورصة قطر:

ارتفع المؤشر العام ينسبة 0.26% مواصلا التحرك ضمن ذات النطاقات الضيقة منذ نحو أسبوع ووسط سيولة ضعيفة بلغت 259 مليون ريال .

واستطاع سهم مجموعة QNB خلال جلسة الأربعاء استعادة مستويات 20 ريالا مسجلا أعلى إغلاق له في أسبوع.

بورصة الكويت:

جلسة إيجابية للبورصة الكويتية بعد ارتفاع جميع مؤشراتها وفي مقدتها المؤشر الأول الذي استعاد مستويات 7600 نقطة مرتفعا للجلسة الثالثة على التوالي بدعم من القيادي بنك الكويت الوطني الذي أغلق مرتفعا بأكثر من 1%

كما ارتد المؤشر الرئيسي الى اللون الأخضر مسجلا أفضل أداء يومي له في نحو شهرين بعد سلسلة من التراجعات اليومية ، كما استعاد المؤشر العام مستويات 7000 نقطة بعد ارتفاعه للجلسة الثالثة على التوالي .

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة