صعود أسواق الخليج الكبرى مع ارتفاع النفط ومصر حول مستويات ما قبل الجائحة

نشر
آخر تحديث

أنهت أسواق الخليج الكبرى تعاملات الأربعاء على صعود جماعي مع قفزة في أسعار النفط في وقت لامس فيه السوق السعودي قمة تاريخية منذ 2006.

وفي الإمارات ارتفع سوق العاصمة أبوظبي فيما أغلق سوق دبي دون تغيير يذكر.

وارتفعت أسواق الكويت وقطر مقتفية آثر بقية أسواق الخليج، فيما أنهى المؤشر المصري التعاملات عند أعلى مستوياته في نحو عامين مع صعود الأسهم القيادية.

 

سوق دبي المالي :

تماسك المؤشر العام بالقرب من مستويات 3200 نقطة عند إغلاق جلسة الأربعاء محافظا على نفس مستويات الجلسة السابقة وسط سيطرة الحذر

 على تداولات السوق قبل بدء الشركات والبنوك المدرجة بإعلان نتائجها السنوية لعام 2021 ،

وشهد سوق دبي تباينا في أداء القياديات بعد ارتفاع سهم إعمار العقارية بنسبة 0.2% في حين تراجع سهم الإمارات دبي الوطني بنسبة 0.7% .

 

سوق أبوظبي المالي :

ارتفع المؤشر العام بشكل طفيف وبنسبة 0.09% في جلسة الأربعاء مسجلا أول جلسة خضراء له في عام 2022 لينهي سلسلة من التراجعات اليومية وصلت الى 7 جلسات متتالية ،

وشهدت الجلسة عودة سهم اتصالات الى مستويات 30 درهما مرتفعا بنسبة 1.8% ولكنه ظل متراجعا بنحو 20% من ذروة منصف شهر ديسمبر الماضي نتيجة التصحيح السعري الذي تعرض له السهم .

 

بورصة قطر:

واصل المؤشر العام تألقه واختراقه للمستويات التاريخية الهامة مع اختراقه حاجز 12100 نقطة مرتفعا بنسبة 0.9% مسجلا أعلى إغلاق له منذ شهر مايو من عام 2015 ,

وجاء الدعم من سهم مجموعة QNB الذي قفز بأكثر من 2% مسجلا أعلى إغلاق له منذ في نحو شهرين ، وكان البنك قد أعلن عن نتائجه المالية السنوي والتي أظهرت ارتفاع أرباحه الصافية بنسبة 10% الى أكثر من 13 مليار ريال في عام 2021 .

 

بورصة الكويت :

صعد المؤشر الأول بنسبة 0.85% مسجلا الجلسة الرابعة على التوالي من الارتفاع ليستعيد مستويات 7900 نقطة مسجلا إغلاقا قياسيا جديدا ،

وساهم القيادي بنك الكويت الوطني في صعود المؤشر مع ارتفاعه بنحو 0.3% مسجلا أعلى إغلاق له في شهرين وسط ترقب لنتائج البنك المالية عن عام 2021 .

 

 

السوق السعودي: 

عاود السوق السعودي الإغلاق عند قمم تاريخية مع صعود جماعي للأسهم القيادية وفي مقدمتها أسهم البنوك التي لامس بعضها أعلى مستوياته على الإطلاق.

وأنهى المؤشر الرئيسي للسوق التداولات على ارتفاع قرب مستوى 12 ألف نقطة حول قمة تاريخية لم يعرفها المؤشر منذ 16 عاما.

وارتفع سهم معادن السعودية مقتربا من سعر الإدراج بعد تصريحات لوزير الطاقة السعودي بشان تأسيس وحدة تابعة للشركة للاستثمار بالخارج.

 

بورصة مصر:

ارتفعت بورصة مصر في تعاملات الأربعاء مع صعود شبه جماعي للأسهم القيادية في وقت شهدت فيه الأسهم الصغيرة والمتوسطة مضاربات عنيفة تراجعت بالمؤشرات الآخرى للسوق.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق مرتفعا بنحو 0.48% حول مستويات 12 ألف نقطة مع صعود أسهم المصرية للاتصالات بنحو 3% وأبوقير للأسمدة بنحو 2%.

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة