أسواق الخليج الكبرى تواصل رحلة الصعود ومصر تتراجع

نشر
آخر تحديث

أنهت أسواق الخليج الكبرى تعاملات اليوم الأربعاء على صعود شبه جماعي مع استمرار الرالي الذي يغذيه مسارا صاعدا لأسواق النفط العالمية التي تتوقع بيوت الأبحاث الكبرى أن تلامس مستويات 100 دولار بالقريب العاجل. 

وسجل السوق السعودي أطول موجة مكاسب يومية في عدة أشهر فيما واصل السوق القطري تحطيم مستويات قياسية في عدة سنوات.

وارتفع سوق أبوظبي للجلسة الثانية تواليا فيما تراجع سوق دبي مع هبوط الأسهم القيادية بقطاع العقارات.

وفي مصر، تراجعت مؤشرات السوق على نحو جماعي مع توجهات بيعية للأفراد.

 

سوق أبوظبي المالي:
ارتفع المؤشر العام بنسبة 1.6% مسجلا أعلى صعود بوتيرة يومية في نحو بداية ديسمبر الماضي ليغلق فوق مستويات 8600 نقطة للمرة الأولى له في نحو شهر، ويعزى هذا الارتفاع بشكل رئيسي لسهم بنك أبوظبي الأول الذي قفز بنسبة 4% مرتفعا للجلسة الثالثة على التوالي الى أعلى مستوياته في نحو شهر ونصف، وفي آخر أنباء البنك، وقع صندوق مصدر للاستثمار العقاري صفقة تمويل بقيمة 200 مليون دولار مع أبوظبي الأول بغرض تنمية مشاريع الصندوق.

 

 

سوق دبي المالي:
انخفض المؤشر العام بنسبة 0.3% متراجعا للجلسة الرابعة على التوالي ليسجل أدنى إغلاق له في نحو شهر، وتواصلت الضغوط على القياديات في جلسة الأربعاء وفي مقدمتها سهم الإمارات دبي الوطني الذي تراجع بأكثر من 1% مسجلا أدنى إغلاق له في نحو شهرين. كما تراجع سهم إعمار العقارية بنسبة 0.2% منخفضا للجلسة الرابعة على التوالي بدون وجود أخبار جوهرية تبرر هذا الهبوط.

 

 

بورصة قطر:
ارتفع المؤشر العام بنسبة 0.3% صاعدا للجلسة السادسة على التوالي ليغلق فوق مستويات 12600 نقطة للمرة الأولى له في نحو 7 سنوات، وتألقت أسهم القطاع العقاري في جلسة الأربعاء وفي مقدمتها سهم بروة الذي صعد بنسبة 1% الى أعلى مستوياته في نحو عام.

 

 

بورصة الكويت:
تماسك تراجع المؤشر الأول فوق مستويات 8000 نقطة على الرغم من تراجعه للجلسة الثانية على التوالي وسط سيطرة جني الأرباح على القياديات بعد وصولها لمستويات تاريخية، في حين ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة طفيفة وسط اتجاه المستثمرين للحفاظ على مراكزهم السعرية بالأسهم بانتظار للنتائج المالية للشركات المدرجة عن العام الماضي.

 

 

السوق السعودي

واصل السوق السعودي مساره الصاعد للجلسة التاسعة على التوالي ليسجل أطول موجة صعود يومية منذ مطلع أغسطس آب الماضي.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق مرتفعا بنحو 0.54% حول مستوى قياسي جديد عند 11260 نقطة وهي قمة تاريخية جديدة يسجلها المؤشر منذ العام 2006.

وارتفعت أسهم سابك للمغذيات بعد إعلان الشركة عن استراتيجية جديدة تستهدف التوسع محليات وخارجيا فيما ارتفعت أسهم "سابك" بنحو 1%.

 

 

 

بورصة مصر

أنهت مؤشرات بورصة مصر تداولات اليوم الأربعاء على تراجعات جماعية بالتزامن مع ضغوط بيعية من قبل المستثمرين الأفراد.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق متراجعا بنحو 1.3% حول مستويات 11715 نقطة في وقت مالت فيه تعاملات العرب والأجانب نحو البيع.

وتزامنت موجة البيع من قبل الأجانب مع تقرير لبنك الاستثمار العالمي غولد مان ساكس قال فيه إن الجنيه مسعر بأعلى من قيمته بنحو 15% ولكن البنك لا يرى انخفاضا لقيمة العملة على المدى القريب.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة