الحرب الروسية الأوكرانية تطال أسواق المنطقة.. الأسهم الكويتية تتماسك وبورصة مصر أكبر الخاسرين

نشر
آخر تحديث

  • مؤشر السوق السعودي يسجل ثاني أكبر خسائر يومية في 3 أشهر
  • الثلاثيني المصري يهبط الى ادنى مستوياته في 5 أشهر
  • مؤشر سوق دبي يسجل أكبر خسائر يومية في شهر

 

السوق السعودي:

 

 

فقد مؤشر السوق الرئيسية أكثر من 200 نقطة متراجعاً بنسبة 1.8% مسجلاً ثاني أكبر خسارة يومية له في نحو 3 أشهر ليغلق دون مستويات 12300 نقطة.

وعند أدنى مستوياته في أسبوع لينضم الى المشهد الهابط في الأسواق العالمية والناتج عن بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وخالف سهم أرامكو الاتجاه الهابط لأغلب الأسهم السعودية والعالمية مرتفعاً بنحو 2% الى أعلى مستوياته منذ الإدراج بدعم من ارتفاع أسعار النفط الى أكثر من 100 دولار للبرميل مع اشتعال فتيل الحرب الروسية الأوكرانية.

 

بورصة مصر:

 

 

ضغوط حادة تعرضت لها الأسهم المصرة في يوم الحرب الروسية الأوكرانية ليتراجع مؤشر EGX30 بنسبة 3.6% الى أدنى مستوياته في 5 أشهر ويخسر مستويات 11000 نقطة والتي تعتير مستويات نفسية هامة للمستثمرين.

كما هبط مؤشر EGX70 المتساوي الأوزان بقوة ليهوي بأكثر من 9% الى أدنى مستوياته في عام ونصف ، كما تراجع مؤشر EGX100 المتساوي الأوزان بأكثر من 7% لأدنى مستوياته في 11 شهراً.

 

سوق دبي المالي:

 

 

تكبد المؤشر العام أكبر خسارة يومية له في شهر متراجعاً بنسبة 1.8% في جلسة الخميس على وقع تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وفقد المؤشر مستويات 3300 نقطة بضغط من القياديات، وكانت خسائر أسهم القطاع العقاري هي المؤثر الأكبر في هذا الهبوط و تحديداً سهم إعمار العقارية الذي تراجع بأكثر من 3% مبتعداً عن مستويات الـ 5 دراهم في ظل الحساسية الكبيرة للقطاع العقاري في إمارة دبي للتوترات الجيوسياسية العالمية.

 

سوق أبوظبي المالي:

 

 

عوض مؤشر فوتسي أبوظبي أغلب خسائر جلسة الخميس عند نهاية الجلسة ليتماسك فوق مستويات 9000 نقطة متراجعا بنحو 0.4% فقط بعد أن تجاوزت الانخفاضات نسبة 1% خلال الجلسة.

 

بورصة قطر:

 

 

تراجع المؤشر العام بنحو 0.9% ليفقد مستويات 12700 نقطة مسجلا أكبر تراجع بوتيرة يومية في نحو أسبوعين.

 

بورصة الكويت:

 

 

تماسك المؤشر الأول فوق مستويات 8300 نقطة وبالقرب من أعلى مستوياته تاريخياً متجاهلاً تصاعد التوترات الجيوسياسية مع بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة