المعادن النفيسة تتخلى عن مكاسبها الصباحية والذهب يغلق أدنى من 1900 دولاراً للأونصة

نشر
آخر تحديث

تخلت المعادن النفيسة عن مكاسبها الصباحية وتحولت للهبوط، حيث انخقض الذهب 1% إلى 1888 دولارًا للأونصة، بعدما صعد في وقت مبكرة من الجلسة بنحو 3.4% إلى مستويات 1971.54 دولارًا للأونصة وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2020.

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 2.4% إلى 1956 دولارًا للأونصة، مع إعلان روسيا الحرب على أوكرانيا فجر الخميس 24 فبراير.

وقاد البلاديوم مكاسب المعادن النفيسة مع تصاعد المخاوف في أعقاب غزو روسي لأوكرانيا من اندلاع حرب في أوروبا، الأمر الذي دفع المستثمرين للعزوف عن الأصول المحفوفة بالمخاطر والإقبال على الملاذات الآمنة.

حيث قفز البلاديوم بأكثر من 7% إلى 2665.99 دولار للأونصة، وهو أعلى مستوياته منذ أغسطس من العام الماضي، قبل أن يتخلى عن مكاسبه والعودة للمنطقة الحمراء مع اختتام تداولات الخميس.

من جهة أخرى، وافق قادة الاتحاد الأوروبي الخميس 24 فبراير على فرض عقوبات جديدة على قطاعات الخدمات المالية والطاقة والنقل في روسيا وفرض قيود على الصادرات، بالإضافة إلى إدراج المزيد من الروس على قوائم سوداء على خلفية غزو موسكو لأوكرانيا.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد فرضت عقوبات جديدة على روسيا، للحد من قدرة روسيا على إجراء تعاملات بالدولار والين، بالإضافة إلى إجراءات جديدة لتقييد التصدير قد توقف نصف واردات التكنولوجيا المتطورة إلى روسيا، في ضربة لموسكو بسبب إعلانها الحرب على أوكرانيا.

كما كشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الخميس 24 فبراير عن فرض عقوبات على أكثر من 100 فرد وكيان روسي بعد أن اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة