Facebook و Instagram تخفضان ترتيب منشورات الإعلام الحكومي الروسي

نشر
آخر تحديث

قال نيك كليج رئيس الشؤون العالمية في شركة Meta اليوم الثلاثاء إن شركته بدأت خفض ترتيب المحتوى الخاص بوسائل الإعلام الحكومية الروسية على صفحات Facebook و Instagramعلى مستوى العالم، فضلًا عن المنشورات التي تحتوي على روابط لتلك الوسائل على Facebook.

وتواجه شركات التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي ضغوطًا للرد على غزو روسيا يوم الخميس الماضي لأوكرانيا، والذي أدى إلى فرض حكومات في أنحاء العالم عقوبات اقتصادية على موسكو.

وقال كليج إن Meta كانت تجري "مناقشات مطولة" مع هيئة تنظيم الاتصالات الروسية بخصوص قانونها الجديد الذي يلزم بعض شركات الإنترنت الأجنبية بفتح مكاتب لها في روسيا. ووصف بعض أحكام القانون الجديد بأنها "غير متناسبة".

 

 

منصات التواصل الاجتماعي ترشد الأوكرانيين

قال مسؤول بشركة Meta المالكة لموقع التواصل الاجتماعي Facebook الأسبوع الماضي، إن الشركة أسست مركز عمليات خاص لمتابعة الصراع في أوكرانيا وأطلقت ميزة تمكن المستخدمين في ذلك البلد من إغلاق ملفاتهم الشخصية على موقع Facebook ضماناً لأمنهم.

ونشرت شركة Twitter أيضًا يوم الأربعاء الماضي بعض النصائح عن كيفية تأمين المستخدمين لحساباتهم من القرصنة والتأكد من خصوصية تغريداتهم ووقف تنشيط حساباتهم.

 

 

صراعات شركات التكنولوجيا الأميركية مع روسيا

تواجه Meta، ومعها Twitter وGoogle إجراءات عقابية محتملة في روسيا لعدم الامتثال بعد للقانون الجديد.

وكانت Meta قد أعلنت أمس أنها ستقيد الوصول إلى وسيلتي الإعلام الحكوميتين الروسيتين روسيا اليوم وسبوتنيك على منصاتها في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.             

وقال كليج إن الشركة تلقت أيضًا طلبات من حكومات خارج الاتحاد الأوروبي لحظر وسائل الإعلام الحكومية الروسية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة