أسهم أوروبا تسجل أفضل أداء يومي في 6 أسابيع

نشر
آخر تحديث

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع يوم الأربعاء، مع تجاهل المستثمرين إلى حد كبير بيانات التضخم الصادرة من الولايات المتحدة. 

أغلق مؤشر Stoxx 600 لعموم أوروبا على ارتفاع 1.6%، حيث قفزت أسهم قطاع السيارات 3.6% لقيادة المكاسب حيث تم تداول جميع القطاعات في منطقة إيجابية باستثناء الرعاية الصحية، التي انخفضت بنسبة 1.2%.

تأتي المكاسب في أوروبا بعد بعض جلسات التداول المتقلبة في المنطقة، وفي أسواق أخرى، وكانت تقلبات السوق الأخيرة مدفوعة بمخاوف المستثمرين بشأن ارتفاع أسعار الفائدة وعلامات استفهام حول مدى قوة عمل الفدرالي لكبح التضخم المتزايد.

بالإضافة إلى ذلك، يواصل المستثمرون مراقبة الصراع المستمر في أوكرانيا وعمليات الإغلاق في الصين.

خلال جلسة اليوم، انتعشت أسهم شركة HomeServe البريطانية لإصلاح المنازل بأكثر من 13% بعد أن تقارير أن شركة Brookfield Asset Management الكندية تقول أنها على وشك الاستحواذ على الشركة.

ارتفع تكتل سهم الهندسة والصلب الألماني Thyssenkrupp بنسبة 11% بعد تجاوز الأرباح التوقعات.

وارتفعت أسهم شركة Swedish Match بنسبة 9%، وذلك بعد أن وافقت شركة التبغ على بيع 16 مليار دولار إلى شركة Philip Morris الأميركية العملاقة.

بينما انخفض سهم شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية Evotec بأكثر من 10% بعد نتائج الربع الأول.

كما تراجعت أسهم شركة الأدوية الألمانية Bayer بنسبة 6%، وذلك بعد أن طلبت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن من المحكمة العليا الأميركية عدم النظر في استئناف الشركة لرفض المطالبات من العملاء الذين يزعمون أن مبيد الحشائش الخاص بها يسبب السرطان.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة