18:35 14-05-2022

أحد مؤسسي Netflix يشرح أفضل الطرق لتعلم مهارات عمل جديدة

طباعة

يقدم مارك راندولف، الذي شارك في تأسيس Netflix مع ريد هاستينغز، بعض النصائح البسيطة لأولئك الذين يتطلعون إلى تطوير مهارات عمل جديدة بدون قراءة كتب وحضور فصول دراسية.

قال راندولف، البالغ من العمر 62 عامًا والذي شغل منصب الرئيس التنفيذي الأول لشركة Netflix "لا تقرأ كتابًا، ولا تأخذ دورة تدريبية عبر الإنترنت، وبدلاً من ذلك، إذا كنت تريد حقًا تعلم مهارات عمل، فاكتشف طريقة يمكنك ممارستها بفاعلية".

لم يكن راندولف نفسه يعرف أي شيء عن أعمال تأجير الفيديو أو صناعة الأفلام عندما شارك في تأسيس Netflix في عام 1997، وكذلك شريكه في التأسيس ريد، على الرغم من أن كل واحد منهم قد بدأ أعمالًا تجارية من قبل، إلا أنه مع Netflix كان لديه ببساطة فكرة وتابعها، ومن ضمن المشاريع التجارية الأخرى التي طرحها راندولف بيع شامبو مخصص أو مضارب بيسبول مخصصة.

قال راندولف لـ CNBC Make It: "أريد أن يعرف الناس أنني لم أفعل شيئًا مميزًا، وأن أي شخص يمكن أن يفعل شيئًا كهذا".

وضرب راندولف مثالًا بإنه "إذا كنت تريد أن تكون لاعبًا في دوري البيسبول، فهل عليك قراءة كتاب جيد فقط؟.. لا، اذهب إلى الملعب وتعلمها فعليًا".

وأضاف المؤسس المشارك في Netflix أن "هذه هي الطريقة التي تتحسن بها في فعل هذه الأشياء".

أخبر راندولف سابقًا قناة CNBC Make It أنه يرى عددًا كبيرًا جدًا من رواد الأعمال الذين يتعثرون في محاولة معرفة كل شيء مع وضع خطة العمل المثالية أو العرض المثالي.

وشرح راندولف ذلك قائلًا "لا يمكنك معرفة إذا كانت فكرة جيدة أو فكرة سيئة، لكن بمجرد أن تبدأ فهذا هو الوقت الذي تبدأ فيه معرفة ما إذا كانت الفكرة جيدة أم سيئة".