بيانات جودي: ارتفاع إنتاج النفط في السعودية لأعلى مستوى في نحو عامين خلال مارس

نشر
آخر تحديث

كشفت بيانات رسمية اليوم الإثنين 16 مايو أيار تراجع صادرات السعودية من النفط بنحو 1% تقريباً خلال مارس أذار على أساس شهري.

ووفقاً لتقرير مبادرة البيانات المشتركة (جودي)، سجلت صادرات النفط لدى السعودية مستوى 7.235 مليون برميل يومياً في مارس أذار، مقارنة بمستوى 7.307 مليون برميل في فبراير شباط.

أما فيما يتعلق بالإنتاج، أظهرت البيانات ارتفاع إنتاج الخام في السعودية مسجلاً أعلى مستوى في عامين خلال مارس أذار عند 10.3 مليون برميل يومياً مقابل 10.225 مليون برميل يوميا في الشهر السابق له.

كما أظهرت البيانات ارتفاع استهلاك الخام في المصافي السعودية بمقدار 0.267 مليون برميل يومياً إلى 2.773 مليون برميل يومياً في مارس آذار.

وأشارت إلى ارتفاع الحرق المباشر للخام بمقدار 44 ألف برميل يومياً إلى 335 ألف برميل يومياً.

فيما صرح وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان اليوم الإثنين بأن المملكة تخطط لإنتاج نحو 13.2 إلى نحو 13.4 مليون برميل يوميًا، وفقا لما سيتم فعله في المنطقة المقسومة بحلول نهاية 2026 أو بداية 2027.

وكشفت بيانات وزارة المالية السعودية أمس الأحد أن الإيرادات النفطية للسعودية بلغت مستوى 183.69 مليار ريال في الربع الأول من العام الجاري أي بارتفاع 58% عن نفس مستويات 2021.

وتقدم السعودية وغيرها من الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك بيانات التصدير الشهرية لمبادرة البيانات المشتركة (جودي) والتي تنشرها على موقعها الإلكتروني.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة