سوق دبي يعاكس الاتجاه الصاعد للمؤشرات الخليجية.. وارتداد خجول في بورصة مصر

نشر
آخر تحديث

السوق السعودي:

فقد مؤشر السوق الرئيسية أغلب مكاسبه الصباحية بنهاية الجلسة ليغلق مرتفعاً بنسبة 0.2% وعند مستويات 12712 نقطة بعد أن تجاوز 12900 نقطة في منتصف الجلسة.

وتواصلت الضغوط على سهم أرامكو للجلسة الثانية على التوالي ليعود إلى مستويات 40.7 ريالاً على الرغم من ورد أخبار صحفية حول نية الشركة طرح "أرامكو للتجارة" التابعة لها.

مع العلم أن "أرامكو" لم تؤكد أو تنفي هذه المعلومات بشكل رسمي حتى الآن.

وانخفضت أسهم 110 شركات بالسوق السعودي مقابل ارتفاع أسهم 90 شركة في جلسة الأربعاء.

 

 

بورصة مصر:

سجل المؤشر الثلاثيني ارتداداً ضعيفاً في جلسة الأربعاء مرتفعاً بنسبة 0.2% بعد 4 جلسات متتالية من الانخفاض دون أن ينجح باختراق مستويات 10500 نقطة.

ويأتي هذه الارتفاع الخجول بالتزامن مع تصريحات وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية أن الحكومة أعادت تقييم مستهدفاتها للمؤشرات الاقتصادية بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية لتتحول من نطاق 7 و7.5% قبل الحرب الروسية الأوكرانية إلى نحو 10% حالياً.

 

 

الأسواق الخليجة الأخرى:

تراجع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.9% بضغط من سهم إعمار العقارية الذي هبط بأكثر من 2%.

بالمقابل واصل مؤشر فوتسي أبوظبي ارتداده للجلسة الثالثة للتوالي مستعيداً مستويات 9900 نقطة بدعم من سهم العالمية القابضة الذي سجل إغلاقاً قياسياً جديداً.

وفي بورصة الكويت سجل المؤشر الأول أكبر مكاسب يومية في نحو شهرين بدعم من القطاع المصرفي ، كما واصل مؤشر بورصة قطر ارتداده للجلسة الثانية على التوالي مستعيداً مستويات 13000 نقطة.

 

 

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة