الذهب يرتفع بما يزيد عن 1% مدعوماً بانخفاض الدولار وبيانات الوظائف الضعيفة

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسعار الذهب بما يزيد عن 1.3% يوم الخميس مدعومة بانخفاض الدولار والبيانات التي أظهرت ارتفاع جداول الرواتب الخاصة بالولايات المتحدة أقل من المتوقع الشهر الماضي.

ارتفع الذهب الفوري بنسبة 1.31% إلى 1869.69 دولارًا للأونصة، بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى أعلى مستوى في أسبوع.

كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.35% إلى 1873.6 دولار.

ونزل مؤشر الدولار 0.7% من أعلى مستوى في أسبوع لامسه يوم الأربعاء.

قال رايان ماكاي، محلل السلع في TD Securities "إن بيانات الوظائف تثير بالفعل مخاوف الركود التي كانت تختمر في السوق وتدعم الذهب، كن على استعداد حقًا لأن تكون متشددًا كما كان متوقعًا".

أظهرت بيانات تقرير التوظيف الوطني أن الوظائف الخاصة ارتفعت بمقدار 128000 وظيفة الشهر الماضي مقابل التوقعات بزيادة قدرها 300000 وظيفة، أظهر تقرير مطالبات البطالة الأسبوعية أن عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة قد انخفض بينما ظل الطلب على العمالة قوياً.

بينما يحاول بنك الاحتياطي الفدرالي كبح الطلب على العمالة بينما يحاول ترويض التضخم المتصاعد ، فإنه يحتاج إلى القيام بذلك دون دفع معدل البطالة مرتفعًا للغاية.

سوف يراقب المستثمرون الآن عن كثب بيانات الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة، والتي من المتوقع أن تظهر نموًا قويًا للوظائف في مايو أيار.

قالت نائبة رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي، لايل برينارد، يوم الخميس إنها تدعم على الأقل زيادات أخرى في أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة، مع المزيد إذا لم تهدأ ضغوط الأسعار.

بينما تعتبر السبائك ملاذًا آمنًا في أوقات عدم اليقين السياسي والاقتصادي، فإن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب ، والتي لا تحمل أي فائدة.

وارتفعت أسعار الفضة الفورية 2.34% إلى 22.31 دولارًا للأونصة، وزاد البلاتين 2.75% إلى 1023.89 دولارًا، وزاد البلاديوم 2.94% إلى 2055.65 دولارًا.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة