ما هي متلازمة رامزي هانت التي أصيب بها جاستن بيبر؟

نشر
آخر تحديث

أعلن مغني البوب الكندي جاستن بيبر، يوم الجمعة، عن إصابته بمتلازمة رامزي هانت، وهي اضطراب عصبي نادر.

وقال بيبر في مقطع فيديو نُشر على موقع Instgram " إنه أصيب بمتلازمة رامزي هانت التي أثرت على أعصاب أذنه ووجهه، وأشار إلى أن عينه اليمنى لا تُغمض.

 

ما هي متلازمة رامزي هانت؟

تمت تسمية متلازمة رامزي هانت على اسم طبيب الأعصاب الأميركي الذي تعرف عليها في أوائل القرن العشرين.

تُعد الحماق النطاقي هي أحد أسباب الإصابة بمتلازمة رامزي هانت، وهو نفس الفيروس الذي يسبب كل من جدري الماء والهربس النطاقي، كما توضح الأكاديمية الأميركية لجراحة الأنف والأذن والحنجرة.

كما أنه نادر، وفقًا للمنظمة الوطنية للاضطرابات النادرة، يقدر أن خمسة أشخاص فقط من كل مائة ألف يُصابون بمرض رامزي هانت سنويًا.

يمكن أن يحدث المرض لأي شخص أصيب بجدري الماء، ويمكن أن يسبب طفح جلدي حول أذن واحدة وشلل في جانب واحد من الوجه، كما ظهر على وجه المغني الكندي، كما أنه يمكن أن يشمل أعراض أخرى مثل فقدان السمع والدوار.

يحدث التعافي عادةً من مرض متلازمة رامزي هانت في غضون أسابيع قليلة، وذلك اعتمادًا على مدى تلف الأعصاب، وفقًا للمعلومات الواردة من نظام Mount Sinai الصحي، ويمكن أن تشمل خيارات العلاج الأدوية المضادة للالتهابات والمضادة للفيروسات.

وعلى صعيد متصل، قال تشارلز ندوكا استشاري الجراحات التجميلية في بريطانيا إن حوالي 75% بالمئة من مرضى هذه المتلازمة الذين يتلقون العلاج المبكر، ومنه المنشطات والأدوية المضادة للفيروسات، يتعافون تمامًا.

أُجبر الموسيقي البالغ من العمر 28 عامًا على إلغاء ثلاث حفلات هذا الأسبوع، لكنه بدا متفائلاً بشأن شفائه. 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة