S&P 500 يغلق عند أعلى مستوى منذ مايو وNasdaq يرتفع بنحو 3%

نشر
آخر تحديث

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأميركية في نهاية تداولات اليوم الأربعاء مستفيدةً من تفاؤل المستثمرين عقب بيانات التضخم الإيجابية والتي أظهرت تباطؤاً في زيادة الأسعار.

وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في أميركا بنسبة 8.5% على أساس سنوي خلال يوليو تموز، وهو ما يظهر تباطؤاً من قراءة التضخم في يونيو حزيران والتي سجلت ارتفاعا بنسبة 9.1% على أساس سنوي.

كما سجل مؤشر أسعار المستهلكين بقيمته الأساسية – عند استثناء الطاقة والغذاء – ارتفاعا أقل من التوقعات في الشهر الماضي.

ويعطي التباطؤ في نمو التضخم في أميركا إشارة للاحتياطي الفدرالي بشأن سياسته النقدية في اجتماع سبتمبر أيلول القادم.

وتلقت Wall Street دعماً في جلسة اليوم من انتعاش أسهم القطاع التكنولوجي حيث ارتفع سهم Meta بنسبة 5.7%، كما قفز سهم Netflix بأكثر من 4%.

وقفز مؤشر Dow Jones بنسبة 1.6% أو 535.10 نقطة إلى 33309.5 نقطة، كما ارتفع مؤشر Nasdaq بنسبة 2.89% أو 360.88 نقطة إلى 12854.80 نقطة.

أما مؤشر S&P 500 الأوسع نطاقاً، فقد ارتفع بنسبة 2.13% أو بنحو 87.7 نقطة إلى 4210.24 نقطة، وهو أعلى مستوى إغلاق منذ مطلع مايو أيار.

في غضون ذلك، انخفض مؤشر Cboe Volatility Index للتقلبات دون مستوى 20 نقطة خلال الدقائق الأخيرة من الجلسة، وهي أول مرة يغلق فيها أدنى هذا المستوى في 90 يوماً.

وعلى أثر صدور تقرير الوظائف الشهري القوي في أميركا يوم الجمعة الماضية عن شهر يوليو تموز وكذلك تباطؤ التضخم في الشهر الماضي كما ظهر من بيانات اليوم، فإن هناك عدم يقين بشأن مدى تعرض الاقتصاد الأميركي للركود في الوقت الحالي من عدمه.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة