بيل غيتس.. الجد

نشر
آخر تحديث

"العب واستعرض عضلاتك.. الجدُ يصفقُ دائماً للمزيد".. بطريقة فكاهية يُقدم كتاب "كيف تُجالس جِداً" للكاتبة جان ريغان، تصوراً ليومٍ في حياة طفل رفقة جده الذي عليه أن يعتني به.

كان الملياردير الأميركي، بيل غيتس، قد ظهر في وقت سابق بينما يقرأ هذا الكتاب في إحدى الصور التي شاركتها ابنته جينيفر من زوجته السابقة  ميليندا، والتي كان فيها مُنهمكاً في المُطالعة أمام حفيدته "ليلي".

تُظهر الصورة وجهاً آخر لرجل الأعمال "الشرس" وقطب التكنولوجيا الشهير ، لكنه هذه المرّة: بيل غيتس "الجد الحنون".

أضافت الحفيدة الأولى للمؤسس المشارك لشركة Microsoft  -والتي وُلدت في مارس من العام 2023 - الكثير له، حتى أنه صار يرى العالم بمنظور مختلف،

وهو ما يؤكده بيل غيتس نفسه، والذي قال في وقت سابق بُعيد ميلادها: "لقد منحني أن أصبح جداً عدسةً جديدةً تماماً لرؤيةِ العالمِ من خلالها".

وأضاف الملياردير: "إن ذلك يبقيني متحفزًا لضمان أن ترث حفيدتي - وجميع أحفادنا - عالمًا أفضل مما ولدوا فيه".

اعتبر الملياردير صاحب الـ 68 عاماً أن فكرة أن يكون جداً تُعطيه بعداً جديداً لعمله، وهو ما أكده في إحدى مقالاته بهذا الصدد، حينما قال: "عندما أفكر في العالم الذي يولد فيه حفيدي، أشعر بالإلهام أكثر من أي وقت مضى لمساعدة أطفال وأحفاد الجميع في الحصول على فرصة للبقاء والازدهار".

اقرأ أيضاً: السؤال الأول الذي يود "بيل غيتس" طرحه على المسافر عبر الزمن حول المستقبل

من بين الأمور التي غيّرتها حياة الجد بالنسبة لغيتس هي وجهة نظره في الشيخوخة أيضاً، وقد عبر عن ذلك بقوله: "عندما كنت في العشرينيات من عمري، لم أكن أعتقد بأن أي شخص في عمر أجدادي لديه أي شيء مفيد يقدمه للعالم بأسره.. لكن مع تقدمي في السن، أرى كم كنت مخطئاً".

يأمل غيتس الجد أن يتمكن من خلال عمله من المساعدة في عالم أفضل تستحقه الأجيال القادمة، بحسب ما كتبه في منشور سابق له بعنوان "المستقبل الذي يستحقه أحفادنا"، بينما كان حينها ينتظر حفيدته الأولى.

وأفاد بأن مساعدة الأطفال في البلدان الفقيرة هي "الأولوية العالمية القصوى" لمؤسسة بيل وميليندا جيتس.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة